اقسام بوابة شط العرب
كل جديد البوابة على بريدك
ضع ايميلك و اضغط على اشتراك
سوف ترسل لك مجموعة فراتين البريدية كل جديد بوابة شط العرب
بحث
بوابة شط العرب > بنات > نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في الطقس الجاف

نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في الطقس الجاف

نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في الطقس الجاف

الشعر الخشن والجاف كابوس يلاحق العديد من السيدات، ويظهر بشكل أكبر في فصل الربيع والصيف حيث تزيد فرص تعرض الشعر للماء والشامبو وماء البحر والكلور من ماء المسابح. وحتى لا ينتهي الامر بشعرك تحت المقص، نقدم لك هذه النصائح والوصفات الطبيعية.

نصيحة: لا تقومي بتمشيط الشعر الجاف وهو مبلل، بل ينصح باستعمال فرشاة خاصة للشعر الجاف مع تسريحه عندما يجف فقط عدة مرات دون عنف. وينصح باستعمال انواع خاصة من الشامبو للشعر الجاف.

وصفة التخلص من الشعر الخشن: يدفأ مقدار من الزيت وتدلك فروة الرأس به برؤوس الأصابع لعدة دقائق ويلف الشعر والرأس بواسطة منشفة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيدا لمدة عشر دقائق. يغسل الشعر بالماء والصابون النابلسي. يكرر يوميا حتى تحصلي على الشعر الناعم واللامع.

الشعر الناشف والجاف: ضعي معلقة صغيرة من إكليل الجبل ومعلقة صغيرة من زهرة العطاس ويعمل بهم مستحلب فى فنجان ماء وتدلك فروة الرأس جيدا ويغسل الشعر ثم يجفف.

تطرية الشعر الجاف: قومي بمزج 3 صفار بيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون على أن يضرب البيض فى زيت الزيتون وتدلك فروة الرأس ويدهن الشعر بالوصفة ثم يغسل بالماء البارد.

لتطرية الشعر جفاف الشعر: يمزج فنجان من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقليل من دهن الورد أو خلاصة النعناع وتدلك فروة الرأس بقليل منه مرتين كل أسبوع قبل الاستحمام.
اضافة جديدة في قسم البنات


اخترنا لكم ايضا
مكياجك.. مفتاح شخصيتك
مكياجك.. مفتاح شخصيتك
هنالك مستحضر وحيد يمكنك الاعتماد عليه أينما ذهبت، إنها بودرة الخدود " البلاش" فهي تمنحك إطلالة منيرة وصحية وجذابة ومتناسقة في لحظات، وهي منقذك في حالات الطوارئ عندما تجدين نفسك في مناسبة طارئة أو موعد مفاجئ دون ماكياج، وستجدين بوردة الخدود بأنواعها جاهزة لتقديم المساعدة.

وتعتبر بوردة الخدود " البلاش" من أذكى......اقراء التكملة
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
سيكون للون الاشقر البلاتيني مكانة مميزة لهذا الصيف. و بالطبع يلائم هذا اللون ذوات البشرة الفاتحة بالدرجة الاولى. لكن اللون الاشقر خلال هذا الموسم لن يكون الاشقر الذهبي الذي ساد الموسم الماضي بل سيكون لون اشقر طفوليا يوحي بالبراءة و العفوية.

اما السمراوات فان ظلال البني ستعود هذا الصيف و سيكون لون ا......اقراء التكملة
النوم يخفض من الوزن
النوم يخفض من الوزن
يغيب عن بال ملايين الأشخاص، الذين يحاولون خفض أوزانهم، أن التمتع بقسط كاف من النوم خلال الليل أساسي جدا للبقاء نحيفين.هذا ما يوضحه الباحث في مشاكل النوم، الدكتور نيل ستانلي، بقوله ان قلة من هؤلاء تدرك أن عدم النوم بشكل عميق خلال الليل يشل نشاط "هرمونات الجوع" فتزيد قابليتنا للطعام ونأكل أكثر مما ينبغي ونعجز عن معرفة ما إذا كنا أ......اقراء التكملة
4 نصائح و4 محاذير عند اختيار اللون البنفسجي
4 نصائح و4 محاذير عند اختيار اللون البنفسجي
مع الانتشار الرسمي للون البنفسجي (الملكي) على منصات العروض في كبرى المحلات. سارعت النساء والفتيات وحتى الرجال لشراء ملابس، واكسسوارات، وأحذية من هذا اللون الجذاب. ولكن بالرغم من التزام الكثيرين باتيكيت استعمال هذا اللون إلا أن بعضا منهم وصلوا حد المبالغة في ارتداء هذا اللون وحتى الاساءة إليه.

تعالي نتعرف على النصائ......اقراء التكملة
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
إذا كنت لا تعرفين تحديد معنى الجفاف، فيمكن أن تجيبي على هذا السؤال في المرة القادمة التي تقومين فيها بغسل شعرك، هل يتكوم كله كخيوط الصوف المتشابكة؟ إذا كانت الإجابة نعم فشعرك بحاجة إلى عناية حثيثة وملطف عميق يتغلغل داخل الشعر ويعيد له الطبقة العازلة والواقية واللماعة.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:

• 1......اقراء التكملة
الجزمة العالية
الجزمة العالية
لمناسبة أنيقة

الجزمات: أغلبيتّها عالية جدّاً، لطلّة عصريّة لكلّ يوم أو لمناسبة أنيقة. اختاريها مع جوارب أطول من الجزمة، كما ظهرت في عرض Michael Kors. ......اقراء التكملة
 خمسة قواعد للتعرف على الشامات الخطرة بالجلد
خمسة قواعد للتعرف على الشامات الخطرة بالجلد
أكدت منظمة ألمانية للصحة والمستهلك أن الشامات والوحمات الخطرة على الجلد يمكن التعرف عليها من خلال خمسة معايير. وأشارت المنظمة إلى أنه يمكن للأشخاص أن يحددوا ما إذا كانوا بحاجة لاستشارة طبيب بخصوص احتمال الإصابة بسرطان الجلد من خلال إستخدام خمسة معايير لتقييم مدى خطورة الشامات والوحمات لديهم. وهذه المعايير تتلخص في قواعد "أيه ب......اقراء التكملة
حبيبتي و المطر
حبيبتي و المطر
حبيبتي و المطر أخاف أن تمطر الدنيا ولست معي فمنذ رحتِ وعندي عقدة المطر كان الشتاء يغطيني بمعطفه فلا أفكر في برد ولا ضجر كانت الريح تعوي خلف نافذتي فتهمسين تمسك هاهنا شعري وألان اجلس والأمطار تجلدني على ذراعي على وجهي على ظهري فمن يدافع عني يا مسافرة مثل اليمامة بين العين و البصر كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي وأنت في ......اقراء التكملة