اقسام بوابة شط العرب
كل جديد البوابة على بريدك
ضع ايميلك و اضغط على اشتراك
سوف ترسل لك مجموعة فراتين البريدية كل جديد بوابة شط العرب
بحث
بوابة شط العرب > بنات > 5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت

5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت

5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت

MySpace، Facebook، وتوتير، كلها مواقع جذابة للاطفال والمراهقين الذي يعتقدون بأنها شبكات آمنة تربطهم باصدقائهم في كل مكان – ولكن دعنا لا ننسى بأن هناك مخاطر مختلفة على شبكة الإنترنت.

وفقا لاستطلاع أخير تبين أن 71 بالمائة من المراهقين و34 بالمائة من الاطفال ما بين سن 11 و 12 عاما يملكون ملفا خاصا بهم على أحدى مواقع الانترنت التي تعرف بالشبكات إجتماعيِ (بالرغم من أنَّ الأطفال الاقل من سن 13 لا يسمح لهم رسمياً بالاشتراك في هذه المواقع). لسوء الحظ، حتى الأطفال الأذكياء - الذين يعرفون بأنّه من الخطأ إرسال معلومات خاصّة على الإنترنت – يمكن أن يقوموا ببعض الأخطاء على هذه المواقعِ، ويكشوف انفسهم للمفترسين واللصوص، ويتعرضوا لخطر الإرهاب، وسرقة الهويةِ، ونتائج سلبية عديدة في المدرسة، ولاحقاً، في الحياة.

وبالرغم من أنه من المغري جدا منع الاطفال من استعمال الانترنت ولكننا بذلك نمنعهم من اللحاق بركب التقدم والتقنية الالكترونية السمة الشائعة لعصرهم. كذلك نجبرهم على القيام بخطوات ملتفة للدخول إلى عالم الانترنت سواء عن طريق اصدقائهم أو المقاهي المنتشرة في كل مكان. والافضل أن نسلحهم بافضل المعلومات ونحصن الحواسيب المتوفرة في المنزل وننتظر أن يطلب ابنائنا منا النصيحة والارشاد.

1. نشر المعلومات الشخصية الكاملة على الانترنت: الشبكات الإجتماعية يمكن أن تكون مكانا ملائما للتعارف باصدقاء من نفس فئة عمر طفلك أو لمتابعة اخبار اصدقائه. ولكن يجب أن تنتبهي لملف المعلومات الشخصية للطفل. هناك خاصية الاخفاء التي تتوفر في العديد من المواقع، ابحثي عنها من الطفل وشجعيه على استعمالها، وهكذا تبقى هويته ومعلوماته الشخصية مختفية. كذلك انصحيه باستعمال اسم افتراضي غير اسمه الحقيقي. ينصح الخبراء بإستعمال خاصية السرية المطلقة (للاطفال الاقل من سن 18) منذ البداية. كذلك يمكنك استعمال موقع غوغل للبحث عن اسم الطفل ومعرفة اي بيانات متوفرة عنه.

2. المشاركة في كلمة السر: يميل بعض الاصدقاء إلى السماح لاصدقائهم باستعمال كلمة السر الخاصة بهم لإضافة أو تعديل شيء ما. ولكن المشاكل تحدث لاحقا إذا ما اختصم الصديقان، وقام الصديق العزيز بترويج أكاذيب على صفحة صديقه، أو نشر صوره الخاصة على مواقع اخرى بحدث الانتقام منه، وهذا ما يحدث غالبا بين طلاب المدارس الذين تشد المنافسة بينهم أحيانا ويعرضوا انفسهم للمخاطر. تكلم مع الطفل عن اهمية عدم اعطائه كلمة السر لأي شخص مهما كان صديقه العزيز. اذكر له بعض القصص عن اصدقاء تم تشويه سمعتهم نتيجة لذلك. ساعد الطفل على كتابة كلمة سر طويلة ومعقدة بحيث يصعب على أي شخص معرفتها.

3. مصادقة الغرباء: لعل هذا الخطأ هو الاخطر لحد الآن، التعرف على اصدقاء جدد امر رائع ولكن ماذا لو لم يكن هذا الصديق حقيقيا. هناك الكثير من الاشخاص السيئون في هذا العالم، والذين يرتصدون بالاطفال الابرياء والساذجين ويوقعون بهم. يجب أن تعلم الطفل عدم السماح لأي شخص غريب بالتحدث إليه عبر الشاشة. تأكد مرارا وتكرارا من أن الطفل محمي ومن أن الغرباء لا يستطيعون كشف معلوماته الخاصة على الانترنت.

4. كشف الحقائق: بالنسبة لطلاب المدارس، هناك الكثير من الاسرار في حياتهم. وعندما يكونون في غرفهم لوحدهم اماما شاشة الحاسوب يمكن أن يسردوا الكثير من هذه الاسرار بهدف التباهي أو المشاركة وللاسف هذه المعلومات يمكن أن تتسرب بسهولة أو تنقل وتزيف وتضع الطفل في وضع حرج أمام اصدقائه الاخرين. هناك صفحات على الانترنت تسمح لك بكتابة رسائل، وضع صور، وكتابة تعليقات. وهذه الصفحات يمكن أن تفتح بسهولة للآخرين إذا كانوا بارعين في استعمال الحاسوب، وتنتهي على جدران المدرسة. لقد حدثت الكثير من المشاكل بسبب صور معدلة وتعليقات سافرة عن بعض الطلاب. اطلب من الطفل أن يكون حذرا عن التعليق او اضافة صوره بحيث لا يسمح لاحد بسرقتها وتعديلها.

5. نسيان المستقبل: يرسل المراهقون صورا كثيرة عن مغامراتهم الأكثر وحشية على صفحات الربط الإجتماعية، ويعتقدون بأن اصدقائهم فقط سيرون هذه الصور. ولكن في الحقيقة، وفقا لدراسة نشرت في أرشيفات طب الأطفال وطبّ المراهقين 54 بالمائة من فئة 18 سنة يستعرضون سلوكهم الجنسي أو الطائش مثل القيادة تحت تأثير الكحول على موقع MySpace. ولا يعرفون بأن القيام بهذه التصرفات يمكن أن يلحق بهم الاذى مدى الحياة خصوصا إذا ما اصبحوا ناضجين ويبحثون عن عمل. لقد تم طرد طلاب مدارس، وطلاب جامعات بسبب هذه الصور، وفصلهم من عملهم المؤقت كذلك بسبب هذه الصور وهذه التصرفات التي تصبح مادة علنية للجميع في ثوان من عرضها على مواقع الانترنت. ساعدوا اطفالكم في حماية اسرارهم، واصدقائهم، ومعلوماتهم الخاصة وصورهم عن طريق التأكد من أنهم يهتمون بالقواعد الاساسية للحماية.
اضافة جديدة في قسم البنات


اخترنا لكم ايضا
ريجيم خاص للتخلص من دهون البطن و الارداف
ريجيم خاص للتخلص من دهون البطن و الارداف
هل ترغبين في خفض وزنك ولكن ليس في اي مكان؟ هذا الريجيم المذهل سيساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة حول الارداف والبطن.

الاسبوع الأول :

الإفطار: بيضة مسلوقة أو كوب لبن زبادي + شريحة توست او ربع رغيف + 3 ملاعق شوفان او 2 قرص قمح أو شوفان

بين الإفطار والغداء: حبه واحده من الفاكهه ( موزة ا......اقراء التكملة
 كيف تحصلي على إطلالة جديدة هذا الصيف؟
كيف تحصلي على إطلالة جديدة هذا الصيف؟
1. انظري في المرآة
اسألي نفسك؟ هل تعكس ملابس الحالي شخصيتي ونفسيتي؟ هل أنا مرتاحة في هذه الثياب؟ ما هي التغيرات التي أريد أن أقوم بها؟ جربي شيئا مختلفا.
2. نظفي خزانة ثيابك

قومي بتقسيم ثيابك إلى 3 مجموعات. مجموعة للتوزيع على مراكز الإعانة، مجموعة ترغبي في إعادة تخيطيها، ومجموعة رائعة مناسبة لجسمك. تنظيف ا......اقراء التكملة
 ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
مع اقتراب موعد الإجازة الصيفية، يعقد الأطفال الكثير من الآمال و الأحلام للقيام بمغامرات جديدة يمكنهم أن يخبروا بها أصدقائهم عند العودة إلى المدرسة. وسواء كان طفلك أو أطفالك في سن السابعة أو السابعة عشر، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والاستمتاع بها ضمن ميزانية معقولة، خصوصا إذا لم تكن الميزانية هذا العام تسمح بالس......اقراء التكملة
مجوهرات جديدة ملهمة وملوّنة من باندورا
مجوهرات جديدة ملهمة وملوّنة من باندورا
مجموعة خريف وشتاء 2010

باندورا تمثّل الإنتقال الخلاب من الصيف إالى الشتاء فترسم من خلال إلهاماتها المأخوذة من الألوان الداكنة المحروقة والأشكال الموحية. النتيجة مجموعة مذهلة مشغولة يدويّاً أنيقة وتصاميمها متعددة الإستعمالات (لكافة المناسبات).

ابتكرت باندورا أيضاً مجموعة مكمّلة لمجموعتها الحاليّة بخطٍ ......اقراء التكملة
كيف تحصلي على اطلالة الفتاة الفرنسية الكلاسيكية؟
كيف تحصلي على اطلالة الفتاة الفرنسية الكلاسيكية؟
الحواجب المثالية، الشفاه الحمراء، الجلد المتوهّج، والشعر غير المرتب والمثير: عندما تجتمع كل هذه العناصرِ في فتاة واحدة، فهي تحقق نتائج رائعة يمكن ان تحول أي فتاة عادية إلى فتاة ساحرة بلمسة فرنسية كلاسيكية.

لاكمال الاطلالة، ننصحك بارتداء الجينز المناسب لشكل جسمك، جزمة عالية، أو رداء مسائيِ وحذاء ذو ك......اقراء التكملة
نصائح للتخلص من طفح الحفاض الجلدي
نصائح للتخلص من طفح الحفاض الجلدي
يمكن لطفح الحفاض أن يعوق الروتين الهادئ لحياة الطفل الصحية، فما هو الحل؟

أثناء العامين أو الثلاثة أعوام الأولى من حياة كل طفل، نجد أن كل أم تقريباً، قد عانت من تجربة طفح الحفاض Diaper Rash مرة واحدة على الأقل. ولا داعي للقلق فإن أكثر من 50% من هذه الحالات تختفي من تلقاء نفسها خلال يوم واحد. ومن المفيد أن نعلم أن الأطفال......اقراء التكملة
نصائح لإستخدام الآي لاينر
نصائح لإستخدام الآي لاينر
ينبغي على السيدات ذات الجفون غير الظاهرة تجنب استعمال محدد العيون "آي لاينر" السائل. وينصح خبير التجميل سيردار فولار من مدينة فرانكفورت غرب ألمانيا هؤلاء السيدات باستخدام قلم كحل بدلاً منه، مع مراعاة تحديد العيون بخطوط ناعمة ورقيقة وتجنب الخطوط الحادة.ويمكن لهؤلاء السيدات أيضاً خلط الكحل مع البودرة، كي تبدو الخطوط أكثر نعومة. ون......اقراء التكملة
 شوكولا وفانيلا لترطيب الشفاه
شوكولا وفانيلا لترطيب الشفاه
هل تعاني من تشقق وجفاف الشفاه خلال موسم الصيف؟ هل تحبين الشوكولا والعسل والفانيلا؟
إذا كانت الاجابتان نعم، فتعالي معنا لنحضر مرطب شفاه لذيذ وفعال برائحة الشوكولا والفانيلا والعسل.

1. مرطب للشفاه بطعم الشوكولا

المكونات:
3ملاعق طعام زبدة كاكاو.
5 رقائق شوكولا.
كبسولة فيتامين أي "E".