اقسام بوابة شط العرب
كل جديد البوابة على بريدك
ضع ايميلك و اضغط على اشتراك
سوف ترسل لك مجموعة فراتين البريدية كل جديد بوابة شط العرب
بحث
بوابة شط العرب > بنات > 5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت

5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت

5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت

MySpace، Facebook، وتوتير، كلها مواقع جذابة للاطفال والمراهقين الذي يعتقدون بأنها شبكات آمنة تربطهم باصدقائهم في كل مكان – ولكن دعنا لا ننسى بأن هناك مخاطر مختلفة على شبكة الإنترنت.

وفقا لاستطلاع أخير تبين أن 71 بالمائة من المراهقين و34 بالمائة من الاطفال ما بين سن 11 و 12 عاما يملكون ملفا خاصا بهم على أحدى مواقع الانترنت التي تعرف بالشبكات إجتماعيِ (بالرغم من أنَّ الأطفال الاقل من سن 13 لا يسمح لهم رسمياً بالاشتراك في هذه المواقع). لسوء الحظ، حتى الأطفال الأذكياء - الذين يعرفون بأنّه من الخطأ إرسال معلومات خاصّة على الإنترنت – يمكن أن يقوموا ببعض الأخطاء على هذه المواقعِ، ويكشوف انفسهم للمفترسين واللصوص، ويتعرضوا لخطر الإرهاب، وسرقة الهويةِ، ونتائج سلبية عديدة في المدرسة، ولاحقاً، في الحياة.

وبالرغم من أنه من المغري جدا منع الاطفال من استعمال الانترنت ولكننا بذلك نمنعهم من اللحاق بركب التقدم والتقنية الالكترونية السمة الشائعة لعصرهم. كذلك نجبرهم على القيام بخطوات ملتفة للدخول إلى عالم الانترنت سواء عن طريق اصدقائهم أو المقاهي المنتشرة في كل مكان. والافضل أن نسلحهم بافضل المعلومات ونحصن الحواسيب المتوفرة في المنزل وننتظر أن يطلب ابنائنا منا النصيحة والارشاد.

1. نشر المعلومات الشخصية الكاملة على الانترنت: الشبكات الإجتماعية يمكن أن تكون مكانا ملائما للتعارف باصدقاء من نفس فئة عمر طفلك أو لمتابعة اخبار اصدقائه. ولكن يجب أن تنتبهي لملف المعلومات الشخصية للطفل. هناك خاصية الاخفاء التي تتوفر في العديد من المواقع، ابحثي عنها من الطفل وشجعيه على استعمالها، وهكذا تبقى هويته ومعلوماته الشخصية مختفية. كذلك انصحيه باستعمال اسم افتراضي غير اسمه الحقيقي. ينصح الخبراء بإستعمال خاصية السرية المطلقة (للاطفال الاقل من سن 18) منذ البداية. كذلك يمكنك استعمال موقع غوغل للبحث عن اسم الطفل ومعرفة اي بيانات متوفرة عنه.

2. المشاركة في كلمة السر: يميل بعض الاصدقاء إلى السماح لاصدقائهم باستعمال كلمة السر الخاصة بهم لإضافة أو تعديل شيء ما. ولكن المشاكل تحدث لاحقا إذا ما اختصم الصديقان، وقام الصديق العزيز بترويج أكاذيب على صفحة صديقه، أو نشر صوره الخاصة على مواقع اخرى بحدث الانتقام منه، وهذا ما يحدث غالبا بين طلاب المدارس الذين تشد المنافسة بينهم أحيانا ويعرضوا انفسهم للمخاطر. تكلم مع الطفل عن اهمية عدم اعطائه كلمة السر لأي شخص مهما كان صديقه العزيز. اذكر له بعض القصص عن اصدقاء تم تشويه سمعتهم نتيجة لذلك. ساعد الطفل على كتابة كلمة سر طويلة ومعقدة بحيث يصعب على أي شخص معرفتها.

3. مصادقة الغرباء: لعل هذا الخطأ هو الاخطر لحد الآن، التعرف على اصدقاء جدد امر رائع ولكن ماذا لو لم يكن هذا الصديق حقيقيا. هناك الكثير من الاشخاص السيئون في هذا العالم، والذين يرتصدون بالاطفال الابرياء والساذجين ويوقعون بهم. يجب أن تعلم الطفل عدم السماح لأي شخص غريب بالتحدث إليه عبر الشاشة. تأكد مرارا وتكرارا من أن الطفل محمي ومن أن الغرباء لا يستطيعون كشف معلوماته الخاصة على الانترنت.

4. كشف الحقائق: بالنسبة لطلاب المدارس، هناك الكثير من الاسرار في حياتهم. وعندما يكونون في غرفهم لوحدهم اماما شاشة الحاسوب يمكن أن يسردوا الكثير من هذه الاسرار بهدف التباهي أو المشاركة وللاسف هذه المعلومات يمكن أن تتسرب بسهولة أو تنقل وتزيف وتضع الطفل في وضع حرج أمام اصدقائه الاخرين. هناك صفحات على الانترنت تسمح لك بكتابة رسائل، وضع صور، وكتابة تعليقات. وهذه الصفحات يمكن أن تفتح بسهولة للآخرين إذا كانوا بارعين في استعمال الحاسوب، وتنتهي على جدران المدرسة. لقد حدثت الكثير من المشاكل بسبب صور معدلة وتعليقات سافرة عن بعض الطلاب. اطلب من الطفل أن يكون حذرا عن التعليق او اضافة صوره بحيث لا يسمح لاحد بسرقتها وتعديلها.

5. نسيان المستقبل: يرسل المراهقون صورا كثيرة عن مغامراتهم الأكثر وحشية على صفحات الربط الإجتماعية، ويعتقدون بأن اصدقائهم فقط سيرون هذه الصور. ولكن في الحقيقة، وفقا لدراسة نشرت في أرشيفات طب الأطفال وطبّ المراهقين 54 بالمائة من فئة 18 سنة يستعرضون سلوكهم الجنسي أو الطائش مثل القيادة تحت تأثير الكحول على موقع MySpace. ولا يعرفون بأن القيام بهذه التصرفات يمكن أن يلحق بهم الاذى مدى الحياة خصوصا إذا ما اصبحوا ناضجين ويبحثون عن عمل. لقد تم طرد طلاب مدارس، وطلاب جامعات بسبب هذه الصور، وفصلهم من عملهم المؤقت كذلك بسبب هذه الصور وهذه التصرفات التي تصبح مادة علنية للجميع في ثوان من عرضها على مواقع الانترنت. ساعدوا اطفالكم في حماية اسرارهم، واصدقائهم، ومعلوماتهم الخاصة وصورهم عن طريق التأكد من أنهم يهتمون بالقواعد الاساسية للحماية.
اضافة جديدة في قسم البنات


اخترنا لكم ايضا
احصلي على جسم رشيق بدون التعرض للسمنة وبدون حرمان
احصلي على جسم رشيق بدون التعرض للسمنة وبدون حرمان
إذا كنتِ ترغبين في الحصول على جسم رشيق بدون التعرض للسمنة فيما بعد كما يحدث مع كثيرات ، عليكِ إتباع الحمية الخاصة بالهرم الغذائي التي توفر لجسمك جميع العناصر الغذائية بدون حرمان.

وقدم د. بهاء الناجي استشاري علاج السمنة خلال برنامج الدين والحياة نظام غذائي يناسب الصيف وغنى بجميع العناصر المفيدة للجسم ، وبوجه عام احرص......اقراء التكملة
عادات غذائية من أجل طفولة صحية
عادات غذائية من أجل طفولة صحية
1- الرضاعة الطبيعية هي الطريقة المثالية، ولا يماثلها في مزاياها أو يحل محلها أي غذاء.
2- المكملات الغذائية المحضرة في المنزل أفضل من الجاهزة إذا روعيت النظافة عند التحضير.
3- شهية الطفل هي المؤشر الحقيقي لاحتياج الطفل الغذائي.
4- تعليم الطفل آداب المائدة و مساعدته في تناول الطعام و توفير الغذاء الصحي مسؤولية ال......اقراء التكملة
بعض الوصفات الطبيعية لاجمل بشرة في الشتاء
بعض الوصفات الطبيعية لاجمل بشرة في الشتاء
جفاف البشرة ضيف غير مرغوب فيه كل شتاء. ومن المدهش أن التخلص منه أمر في غاية اليسر مع تلك الوصفات الطبيعية والصحية. جربيها وسوف تتمتع بشرتك بقمة حيويتها ونضارتها هذا الشتاء، وكل شتاء. تتألف الوصفات التالية من عناصر طبيعية، جميعها في متناول يديك، أو بالأحرى في مطبخك، وسوف تنقلك من قلب بيتك إلى أجمل منتجع صحي، تتغذى فيه بشرتك على ا......اقراء التكملة
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
أحياناً يوصّى باجراء عملية تحوير المعدة للاشخاص البدينين، تتضمّن إعادة توجيه الطريق الذي يسلكه الغذاء، بضمن ذلك إنكماش حجمِ المعدة. لكن الإجراء يملك عدد من الأخطارِ، بضمن ذلك إمكانية الاصابة بالالتهابات بعد الجراحة، الجلطات الدمِّوية أَو تطوير حصى المرارة.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ بأن الاشخاص المذكورينَ......اقراء التكملة
4 اسئلة تهمك عن كريمات التجميل
4 اسئلة تهمك عن كريمات التجميل
الكريمات أشكال وأنواع منها المرطب والمزيل للتجاعيد، ومنها مايكافح الدهون. لكن كلها تتفق علي هدف واحد هو العناية بالبشرة. وحتى تحددي أفضل طريقة للعناية ببشرتك، يجب أن تعرفي أولاً أسرار الكريم قبل استخدامه، أسئلة وإجاباتها تكشف لك هذه الأسرار .

هل يمكن استخدام نفس الكريم لسنوات طويلة؟ لا يو......اقراء التكملة
ماكياج غيرلان Guerlain
ماكياج غيرلان Guerlain
مجموعة ماكياج غيرلان Guerlain لربيع 2011

أطلقت غيرلان Guerlain مجموعتها الجديدة من الماكياج لربيع 2011، وهي مجموعة أنيقة وشابة في الوقت نفسه. تضم المجموعة الجديدة أحمر الشفاه Rouge G de Guerlain بسلسلة سوداء جديدة Série Noire Le Rouge Ecrin. التركيبة الجديدة لأحمر الشفاه غنية ودبقة وتغلف الابتسامة بحجاب ملون لم......اقراء التكملة
7 اكسسوارات لشعر العروس
7 اكسسوارات لشعر العروس
مثل حبة الكرز التي تزين كرات البوظة السادة وتجعلها متميزة، هذه الاكسسوارات هي التي ستجعل أي تسريحة شعر عادية مختلفة ومتميزة.

اكسسوار بلمسة عتيقة: يزين هذا المشط الهلالي المرصع بكريستال سواروفسكي والمصنوع من معدن الروديوم الثمين، واللآلئ من Regina B. تسريحة شعرك ويعيدك لأيام الاربعينات الذهبية.

الاكسسوار ا......اقراء التكملة
4 نصائح و4 محاذير عند اختيار اللون البنفسجي
4 نصائح و4 محاذير عند اختيار اللون البنفسجي
مع الانتشار الرسمي للون البنفسجي (الملكي) على منصات العروض في كبرى المحلات. سارعت النساء والفتيات وحتى الرجال لشراء ملابس، واكسسوارات، وأحذية من هذا اللون الجذاب. ولكن بالرغم من التزام الكثيرين باتيكيت استعمال هذا اللون إلا أن بعضا منهم وصلوا حد المبالغة في ارتداء هذا اللون وحتى الاساءة إليه.

تعالي نتعرف على النصائ......اقراء التكملة