اقسام بوابة شط العرب
كل جديد البوابة على بريدك
ضع ايميلك و اضغط على اشتراك
سوف ترسل لك مجموعة فراتين البريدية كل جديد بوابة شط العرب
بحث
بوابة شط العرب > بنات > سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء

سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء

سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء

التعامل مع الآخرين فن قائم بحد ذاته ، فحسن التصرف أسلوب وخبرة. إن المرأة المتألقة اجتماعياً تشكّل نقطة مركزية تستقطب مَن حولها ،وتكون عنصراً ناجحاً في محيطها ، ما ينعكس إيجاباً على نجاحها في عملها، وبطبيعة الحال على زوجها وعائلتها. والنجاح الاجتماعي يتطلب أولاً وأخيراً إتقان "اتيكيت" التعامل مع الآخرين. إليك سيدتي الطرق التي تعززعلاقاتك وتساعدك بالتالي على حسن التصرف وتفادي بعض الأخطاء التي ربما سبق أن وقعتبها دون قصد.

من حيث المظهر:

يجب أن يكون منسجماً مع نوع المناسبة حيث تتواجدين ،فلا يجوز أن ترتدي ملابس "سبور" للذهاب إلى حفلة رسمية ،والعكس صحيح،لأن ذلك سيلفت انتباه الناس إليك ،ولكن بطريقة سلبية.

• انتبهي فعليك تعطير فمك ،لتنبعث منه رائحة زكية ،وكذلك الأمر بالنسبة إلى رائحة التعرق فهذا العيب الجمالي يبعد عنك صفتي الأناقة والنظافة.

• احذري أيضاً من الإفراط في وضع الماكياج إذ أن الزائد في هذا المجال يساوي الناقص.

في حديثك وتصرفاتك:

• إذا كنت في جلسة عامة وطرح موضوع للنقاش ،لا يعنيك أو تعتقدين أنك لست ضليعة فيه ،فمن المستحسن ألا تبدي الآراء غير الواثقة منها ، والمعلومات التي قد تكون خاطئة. حاولي أن تكوني مستمعة جيدة ، واكتفي بطرح الأسئلة البسيطة إذا لزم الأمر ، أو إذا رغبت في المشاركة

• قد يخطر لك أحيانا أن تسردي قصة عن أحد معارفك ، أو أن تحدثي أحداً عن ذكرياتك ، فمن المستحسن أن تختاري منها ما يحمل معنى أو مغذى.

• تجنبي الإكثار من الحديث عن النفس ، كما والتباهي بمواصفاتك ، حيث أن المعوّل عليه يبقى في اكتشاف الغير لهذه الصفات وتقديرها.

• إذا أثار انفعالك موضوع ما،فاضبطي أعصابك بقدر المستطاع وتذكري أنه عليك مراعاة شعور لآخرين.

• إذ قام أحد الحاضرين بخطأ واضح في التصرف فلا تسخري منه ولا تحقّري تصرفاته ، هذا يدخل ضمن إطار مراعاة آداب التصرف.و إذا وقعت أنت في خطأ فادح في المجتمع ، فأفضل ما تلجئين إليه في هذه الحالة هو الاعتذار لأنه السبيل الوحيد لتبددي غضب الآخرين.

• أما إذا كسرت إناء أثناء قيامك بزيارة لإحدى صديقاتك ، فالأفضل أن تقدمي لها بديلا في ما بعد أو هدية ما توازيه قيمة. وحذار أن تعرضي عليها ثمنه ،فذلك يتسبب بإحراجها ودفعها حتماً إلى الرفض. أما إذا قام زائر بكسر شيء ما في منزلك _دون قصد طبعاً_ فلا تظهري الجذع الذي لن يصلح ما كسر ، بل تصنّعي اللامبالاة ،وهوّني الأمر على من ارتكبه لتخففي عنه عبء الندم والشعور بالخطأ.

• إذا كنت حاضرة في مجلس يضم سيدة بدينة ، فلا تفرطي في الحديث عن جمال الرشاقة ،ولا عن قبح السمنة ، فقد تسيئء السيدة البدينة تأويل حديثك أو تظنه تعريضاً بها.

• بعض النساء لديهن عادة الحديث عن أولادهن . قد يكون أولادك مميزين كما تعتقدين ،ولكن ليس من اللائق أن يكون حديثك متمحوراً دوماً حولهم ، حول تصرفاتهم الذكية و تميزهم ، أو حتى عن نتائجهم المدرسية الباهرة ، فغالباً ما يكون هذا الحديث مضجراً للآخرين.

• اسألي عن مجال عمل مخاطبك ، وحاولي أن تطرحي عليه الأسئلة التي تتعلق بمجال تخصصه ،فهذا – بالطبع – سيعجبه. أما إذا كنت تعرفين بعضاً من هواياته ، فمن الجيد التحدث عنها.

نصيحة: تجنبي مضغ العلكة بشكل ظاهر في اجتماعات العمل والمناسبات الرسمية ، ويُفَضّل عدم تناولها
اضافة جديدة في قسم البنات


اخترنا لكم ايضا
5 نصائح لجمالك كل يوم
5 نصائح لجمالك كل يوم
نصيحة الجمال 1 : ينصح خبيرة البشرة لانس اتشيسون، من Bluemercury في واشنطن، باستعمال مستحضر واحد كل مرة ومنحه فرصة قبل الانتقال إلى منتج أخر، "بعض المستحضرات تحتاج إلى بضعة أيام لتظهر النتائج، لا تتسرعي، وامنحي المنتج بعض الوقت ليعمل بفعالية."

نصيحة الجمال 2 : إذا كانت شفتاك صغيرتان، فسيدو وجهك كبيرا مقارنة مع توزان ال......اقراء التكملة
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
مهما كان نوع السمرة التي تختارينها، سواء كانت سمرة اصطناعية أو طبيعية، يجب أن تتأكدي من شيء واحد دائما، يجب أن لا تنسي أبدا استعمال كريم الترطيب اليومي. إن ترطيب بشرتك أمر هام جدا. وإليك نبذة عن أهمية استعمال كريمات الترطيب في الحفاظ على لون السمرة الطبيعي.

أسرة السمرة:

يقول خبراء السمرة بأن من السهل......اقراء التكملة
وردي ببساطة
وردي ببساطة


- تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Photo Perfexion من جيفنشي Givenchy والظلال Blush Beauty Powder Summer Rose من ماك MAC.

- على العينين، تم استعمال الظلال Ombres Couleurs Paupières rose fuschia من By Terry والظلال Fards a Paupières Nacrés / Scintillants 03 من Fred Farrugia، وقلم الكحل Le Crayon Khôl N......اقراء التكملة
لشعرك.. اسرع التسريحات في اقل من 5 دقائق
لشعرك.. اسرع التسريحات في اقل من 5 دقائق
إذا كنت لا تجدين الوقت الكافي لتصفيف شعرك في فصل الصيف، فإليك هذه الطرق السريعة التي ستعطيك اللوك المطلوب في أقل من 5 دقائق. أولا، استخدمي اسبراي الشعر لتضيفي لشعرك الحجم والكثافة المطلوبين. استخدميه بعد الاستحمام وتجفيف الشعر. ومن الأفضل أن تضعيه على شعرك وهو مقلوب للأمام.

ثانيا، يمكنك جمع شعرك للخلف على هيئ......اقراء التكملة
بهجة بنفسجية
بهجة بنفسجية
- تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Fluide Lift Lumière من شانيل Chanel والظلال Blush Joues Contraste Rose Dust من شانيل Chanel.

- على العينين، تم استعمال اللون البنفسجي من مجموعة الظلال Palette d'Artiste Poudre Collector pour les yeux من إيف سان لوران Yves Saint Laurent والماسكارا Mascara Everlong Everblack م......اقراء التكملة
الوصايا العشر للتخلص من الكرش
الوصايا العشر للتخلص من الكرش
اليك هذه الوصايا العشر للتخلص من الكرش ولو التزمت بها في طريقة تناول الطعام فستكون لك حارسًا في ألا تملأ بطنك ومعدتك بدون حدود وستساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام.

1- تناول 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أى سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.
<......اقراء التكملة
قناع تقشير البشرة سهل و طبيعي
قناع تقشير البشرة سهل و طبيعي
يقدم لكِ خبراء التجميل قناع تقشير البشرة بشكل طبيعي و سهل ، كما أن قناع تقشير البشرة يساعد على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوازن للبشرة .

مكونات قناع تقشير البشرة :

- ملعقتان من البندق المطحون .

- ملعقتان من إكليل الجبل .

- ملعقتان من العسل .
......اقراء التكملة
كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟
كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟
يواجه كثير من الناس حول العالم خطر السمنة، كما يحاول كثيرون تجنب السمنة قبل وصولها إليهم، فيلجأ غالبيتهم إلى الحميات الغذائية، التي ترتكز على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد باعتبارها أبرز أسباب السمنة.

ولكن كيف يمكن الحفاظ على مستوى مناسب للطاقة في جسم الشخص الرياضي، الذي يحتاج، في الغالب، لسعرات حرارية كب......اقراء التكملة