اقسام بوابة شط العرب
كل جديد البوابة على بريدك
ضع ايميلك و اضغط على اشتراك
سوف ترسل لك مجموعة فراتين البريدية كل جديد بوابة شط العرب
بحث
بوابة شط العرب > بنات > التعقيدات الحقيقة لاستعمال الوشم

التعقيدات الحقيقة لاستعمال الوشم

التعقيدات الحقيقة لاستعمال الوشم

في بيئة معقمة، تعتبر التعقيدات الصحة الناجمة عن استعمال التاتو نادرة. في الولايات المتّحدة، تخضع محلات الوشم للرقابة ولإجراءات للسيطرة على العدوى وانتشار العدوى بشكل دوري. وفقا لإحصاءات قامت بها دائرة الغذاء والدواء الأمريكية تبين أن واحد من كل أربعة أمريكيين ما بين 18 و 50 عاما يضع وشما على جسده.

وينطوي على عملية الوشم ذات المخاطر التي تنجم عن أي عملية ثقب للجلد. وتكمن المشكلة في أنّ الجلد هو خط الدفاع الأول بينما تخرق إبر الوشم ذلك الدفاع. كلّ إبرة في بندقية الوشم، تقوم بعمل يشبه آلة الخياطة، حيث تقوم بالنزول تحت البشرة (الطبقة الأولى للجلد) إلى الأدمة (الطبقة الدائمة الأكثر استقرارا) وتترك نقاط من الحبر هناك التي تشكل في النهاية الرسم أو الرمز المطلوب. وعندما ترى الوشم، فأنت تنظر إليه من خلال طبقة البشرة.

ويمكن أن يتلوّث الجلد أو تنتقل إليه الأمراض المحمولة بالدمّ مثل التهاب الكبد سي، التهاب كبد ب، داء الكزاز، السل، ونقص المناعة إذا استعملت أجهزة ملوثة لعمل الوشم.

أكثر المشاكل ذات العلاقة لها تأثيرات قصيرة الأمد.

تقول الدّكتورة آن لومان، أستاذة مشاركة في طب الأمراض الجلدية في الجامعة الشمالية الغربية، " من الغريب أن نقوم بوضع أشياء شاذة في أجسامنا ولا نفكر في عواقبها أو في احتمال الإصابة بمرض مثل السرطان، على سبيل المثال." وتحذر لومان، من أن بالرغم من أنّ أوشام لا تبدو مسبّبة لسرطان الجلد، إلا أن تحدّيد الأورام الملانية يمكن أن يكون صعبا جدا بوجود الوشم.

تضيف لومان، "القضية الرئيسية من ناحية التعقيدات تأتي من الأحبار فقد تكون حسّاسا أو مصابا بالحساسية من الصبغة." وعلى العموم فحتى أكثر المستويات البيئية المعقّمة سوف لن تمنع الحسّاسية اتجاه الأحبار؛ وتعتبر الحساسية اتجاه الأصباغ الحمراء الأكثر شيوعا.

يجب أن يتوقع أي شخص يخضع للأشعة الطبقية "أم أر آي" أن يشعر بشعور غريب. فالحبر الأسود، مثل الصبغ المستعمل في " قلم تحديد العين الدائم " eyeliner يحتوي على كمية من الحديد. وتحت نبض اختبار تصوير رنين مغناطيسي، يصبح الحديد ممغنطا، مما يسبب إحساس غريبا بالوخّز لكنه غير مؤذي تحت الجلد.

يو في أو الأوشام الضوئية

ترسم هذه الأوشام بأحبار خاصّة يمكن أن ترى فقط في الظلام ؛ فعندما يشفى الجلد من عملية الوشم الأولية، يختفي الوشم. ولكن بينما قد يبدو كوول منظر التنين المتوهج على ذراعك أو الخيوط المترابطة على صلعتك، إلا أن لا أحد يعرف كثيرا حول الأحبار لحد الآن. تقول لومان , “ لدي الكثير من المخاوف حول وشم يو في، لأن فيه طاقة متألقة، وربما يكون هناك مشكلة في تلك الصبغة تسبب السرطان."

طرق إزالة الوشم تواصل التحسن.

تعتبر الطريقة الأكثر شعبية والفعّالة لإزالة الوشم هي المعالجة بالليزر. ويزيل الليزر الصبغات عن طريق إحداث جروح بسيطة، بينما يتم سحب الصبغات. الحبر الأسود الأسهل لإزالة، خصوصا عندما يكون على الجلد الأبيض؛ بينما اللونان الأخضر والأصفر هما الأصعب.

الخطر الأكبر هو أن تغيّر رأيك.

وفقا لدراسة قامت بها لومان عام 2006، تبين ان 17% من الأشخاص الذين قاموا بعمل وشم غيروا رأيهم لاحقا، وبان معظمهم قام بعمل الوشم بعمر 18 عاما. خذ في الاعتبار بأنّ جسمك يتغيّر. سواء من الشيخوخة أو من آثار الولادة. يعتبر الطلب الأكثر شيوعا لإزالة الوشم هو محو اسم حبيب سابق. وعلى أية حال الحب الحقيقي لا يحتاج لوشم.


اضافة جديدة في قسم البنات


اخترنا لكم ايضا
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
هل يجب على المرء أن يأكل الشيء الذي يحتاجه، أم أن عليه أن يأكل الشيء الذي يحبه، بحسب رأي المختصين في عالم التغذية انه يجب على الانسان أن يتعود على حب الشيء الذي يحتاجه فالريجيم هو باختصار أن نأكل ثلاث وجبات رئيسية وبينها وجبتان خفيفتان يومياً.

1. نقسم صحننا الذي نأكل به إلى النصف، نصفه خضراوات مما نحب ( الخس، ......اقراء التكملة
معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر
معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر
بات بإمكان الأمهات الحوامل معرفة جنس طفلهنّ، عن طريق فحص البول في الأسبوع العاشر من الحمل بدل الانتظار حتى الأسبوع العشرين منه.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" يوم الثلاثاء أنه وفقا للشركة الطبية الأميركية "إنتليجندر" (IntelliGender) التي أوجدت هذا الاختبار وأطلقت عليه اسم "إختبار توقّع نوع الجنين صبياً أم بنتاً"، صار يمكن......اقراء التكملة
أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة
أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة
ايتها السيدات والسادة (نعم، الرجال ايضا مدعوون الى هذه المقالة التي تروج للحماية من اشعة الشمس الضارة)، تعالوا معنا نتعرف على الاكاذيب والحقائق المتعلقة باستعمال كريمات الوقاية من الشمس.

1. الأسطورة: كريمات التسمير الذاتي تساعد في حماية الجلد من اشعة الشمس الضارة الحقيقة: كريمات التسمير الذاتي ل......اقراء التكملة
مكياج للسهرات الراقية  3
مكياج للسهرات الراقية 3
فينيل وآيلاينر أسود تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Vitalumiere Fluide من شانيل Chanel والبودرة Poudre Shimmer 003 Diamant Cuivre من كريستيان ديور Christian Dior . وعلى العينين، تم استعمال الظلال Ombre Essentielle Safari 45 من شانيل Chanel والآيلاينر ArtLiner Noir من لانكوم Lancome والماسكارا Mascara Diorshow Iconic No......اقراء التكملة
كيف تستعملي مستحضرات التجميل بآمان؟
كيف تستعملي مستحضرات التجميل بآمان؟
وفقا لمركز استعلامات صحة المرأة الوطنيِ، قد تبدو مستحضرات التجميل غير مؤذية نسبياً، لكن المواد الحافظةَ والعطور المضافة إلى هذه المنتجات يمكن أن تسبب العديد من مشاكل الجلد. بالاضافة إلى مشاكل وحساسية العيون الشائعة جدا. هذا ويوفر المركز هذه النصائح للسيدات للاهتمام بمستحضرات التجميل ومراقبتها لعدم الاصابة باي التهابات، حساسية أ......اقراء التكملة
تمتعي بجمال طبيعي من دون مبالغة!
تمتعي بجمال طبيعي من دون مبالغة!
هناك نقاط بسيطة في التجميل لا بد لك من معرفتها ليصبح ماكياجك متكاملا لائقاً يراعي الأوقات التي تظهرين فيها، فإذا كان ماكياج عينيك شديد السواد أو غامقًا بشكل عام، فراعي أن يكون احمر الشفاه اقرب إلى الطبيعي كالزهري الفاهي مع الأسود أو لون الشفاه مع ظلال عيون حادة.

لتعزيز بياض البشرة ومن......اقراء التكملة
نصائح لمنع الإصابة بحب الشباب بأي عمر
نصائح لمنع الإصابة بحب الشباب بأي عمر
لا شيء يقف في طريق حب الشباب، فهو يصيب كل شخصِ تقريباً في وقتا ما من حياتهم. ويسبب اضرار نفسية قبل الجلدية.

ومن المهم أن نذكر أن علاج حب الشباب، يجب أن يكون داخليا وخارجيا، فحتى أقوى المنظفات والأدوية لن تنجح في التخلص من حب الشباب والبثور ما لم يصاحبها نظام غذائي، وصحي.

نصائح للشباب:......اقراء التكملة
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
هناك أنواع خاطئة من التمرينات وانواع أطعمة ضارة يمكن أن تسبب ترهل عضلات البطن وظهور الكرش. تعالي نتعرف عليها.

1- العديد من الأطعمة التى تدعى بالأطعمة الصحية إنها فى الحقيقة اطعمة ضارة ولكنها متخفية وغير ملحوظة حيث تتسبب فى زيادة الدهون الضارة فى الجسم. مثلا أطعمة الحمية (دايت) تمد الجسم بكميات من الدهون وال......اقراء التكملة